كيفية التسويق عبر البريد الإلكتروني

 التسويق عبر البريد الإلكتروني

 


 إذا كنت ترغب في تنمية علامتك التجارية أو بيع المنتجات الخاصة بك, فإن التسويق بإستخدام     البريدالإلكتروني  هو من أفضل الخيارات و أكثر الأدوات فعالية لحملات التسويق.
التسويق عبر البريد الإلكتروني هو قناة تسويقية فعالة, وهي شكل من أشكال التسويق المباشر و كذلك التسويق الرقمي, هذه القناة تستخدم البريد الإلكتروني لكي تروج للمنتجات الخاصة بك أو خدماتك, ودلك من أجل مساعدة العملاء على إكتشاف العروض الخاصة بك من خلال دمجها مع جهود التشغيل الآلي للتسويق.

 . مميزات التسويق عبر البريد الإلكتروني :

لقد أصبح البريد الإلكتروني أداة تسويقية فعالة و شائعة لأنه يدفع المستخدم إلى التصرف بطريقة ما لأنالبريد الإلكتروني سيبقى في قائمة البريد الوارد حتى تتم قراءته أو حذفه, ويعتبر أيضا واحد من الأدوات الجيدة من حيث التكلفة المتاحة في السوق .
و لهذا يمكن أن يساعدك التسويق عبر البريد الإلكتروني في علاقة مع الجمهور المستهدف أثناء توجيه حركة المرور إلى وسائل التواصل الإجتماعي الخاصة بك أو أي موقع آخر تريد من الجمهور زيارته,
كما يمكنك تقسيم رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك و استهداف الجمهور من خلال إرسال الرسائل التي تهمهم أكثر فقط.

. كيفية بدء التسويق عبر البريد الإلكتروني :

في البداية تحتاج إلي بناء قاعدة جماهيرية من خلال إضافة مستخدمين إلى قائمة بريدك الإلكتروني, وذلك بعد أخذ الإذن منهم, كما أيضا إلى وسيلة لكي ترسل بواسطتها رسائل البريد الإلكتروني الجماعية وهذه الوسيلة هي مايسمى بمزود خدمة البريد الإلأكتروني أو ما يصطلح عليه بالرد التلقائي.
ولكي تنشىء قائمة البريد الإلكتروني الخاصة بك ما عليك سوى أن تستخدم برنامج CONVERTKIT .



ِCONVERTKIT  هو برنامج تسويق البريد الإلكتروني الذي يساعد المسوقين على الأنترنت لكسب الأموال من خلال التسويق عبر البريد الإلكتروني, ومن الميزات الرائعة التي يوفرها هذا البرنامج نجد التشغيل الآلي و مشغلالت الإرتباطات كما يتوفر على لوحة المعلومات سهلة الإستخدام.,
في البداية يقدم لك هذا البرنامج خدمة مجانية ثة بعد ذلك يبدأ التسعير من 29 دولار في الشهر حتى تصل إلى 1000 مشترك تقريبا في قائمتك البريدية.
ولكي تقوم ببناء قاعدة جماهيرية كبيرة لا تقم بشراء قوائم البريد الإلكتروني , فالعديد من شركات التسويق عبر البريد الإلكتروني لديها سياسة صارمة تستوجب عليك أخذ الإذن للتسويق باستخدام تلك العناوين مما يعني أن الإرسال إلى تلك القوائم المشتراة محظور. 
و بدلا من هذه الطريقة عليك أن تقوم بتشجيع الأشخاص المستهدفين على قبول الموافقة على تلقي رسائل بريدية منك, و ذلك من خلال تقديم خصم لعملائك لطلبهم الأول عند الإشتراك في قائمة التوزيع الخاصة بك عبر نموذج الإشتراك الشخصي, أو يمكنك أن تقدم شحن مجاني للمشتركين الجدد عند طلبهم الموالي أو منحهم فرصة لكسب مكافأة إذا اشتركوا في قائمتك.

. بعض النصائح لمساعدتك في إنشاء قائمة التوزيع:

👈استخدم البريد الإلكتروني كوسيلة للمحادثة مع عملائك فهو أداة تسويقية رائعة وفعالة, يمكن أن يساعد نشاطك التجاري بطرق مختلفة, ومن وقت لآخر فكر في أخذ استراحة من محتوى التسويق العادي وقم بإرسال استطلاعات للرأي أو قم بإخبار عملائك بمدى شعورك الرائع بعد عمليات الشراء الخاصة بهم أو قم فقط بإلقاء التحية عليهم, ومن خلال قيامك بذلك أنت لا تسمح لجمهورك بتزويدك بتعليقات قيمة فقط ولكن أيضا لفهم أفضل لمن يقف وراء قناتك التسويقية .

👈لا تقم بإرسال رسائل البريد الإلكتروني حتى تكون فعليا بحاجة إليها , فبمجرد أن يثق بك شخص ما بما فيه الكفاية لإعطائك عنوان بريده الإلكتروني لا تسيء استخدام هذه الثقة وقم بالمحافظة عليها.

👈لا تخاطر بالتسبب في فقدان الإهتمام أو إلغاء حتى الإشتراك من خلال إغراق البريد الوارد لجمهورك برسائل البريد الإلكتروني غير الضرورية, ركز فقط على إرسال رسائل جذابة ذات صلة بالموضوعات التي يحبونها وسوف يظلون ملخصين لك لفترة طويلة.