الربح من التسويق بالعمولة

 الربح من التسويق بالعمولة Affiliate Marketing


يعد التسويق بالعمولة أحد أكثر الطرق شيوعًا لكسب المال عبر الإنترنت. أنت تروج لمنتجات شخص آخر وتحصل على عمولات مقابل كل تحويل. لسوء الحظ ، يتطلب كسب المال من التسويق بالعمولة الترويج للمنتجات باستمرار للاستمرار في جني الأموال.

ورغم ذلك ، هل تعلم أنه لا يزال بإمكانك جني الأموال من التسويق بالعمولة دون الكثير من العروض الترويجية؟ نعم ، هذا يسمى كسب المال عبر التسويق بالعمولة

  • كيفية اختيار برنامج الانتساب لكسب المال على الطيار الآلي َautopilote :
يتطلب كسب المال على الطيار الآلي Autopilot  اختيار برنامج تسويق بالأفلييت  مناسب يوفر لك عمولات متكررة و دائمة.

و توجد  الكثير من المنتجات ، لذا فإن العثور على أفضل منتج واختباره  إذا كان جيدًا أم لا سيحتاج منك الكثير من الوقت والجهد.

ولتسهيل الأمور واختصار بعض الوقت ، هناك ثلاث جوانب مهمة ستساعدك على اختيار أفضل خدمة أو منتج للترويج له:


1- البحث عن منتج أو خدمة يكون عليه الطلب مرتفع :

عندما تريد تحديد منتج ، يجب عليك أن تسأل نفسك عما إذا كان من السهل تركهذا المنتج  والانتقال إلى خدمة أخرى أم لا.و يُطلق على المعدل الذي يلتزم به الأشخاص بمنتج معين معدل التعلق.كلما ارتفع معدل التعلق ، كلما كان المنتج أفضل لكسب المال باستخدام الطيار الآلي Autopilot .

على سبيل المثال ، لنفترض أنك تريد الترويج لـ GetResponse. إنها أداة تسويق بريد إلكتروني رائعة تمنحك عمولة متكررة بنسبة 33٪. هذا يعني أنهم يدفعون لك 33٪ من الخطة التي اختارها العميل المُحال طالما أنه يدفع ثمنها.


يحتوي برنامج GetResponse على معدل إرفاق مرتفع لأنه يصعب على أولئك الذين أنشأوا قائمة بريد إلكتروني و اعتادوا على  استخدام هذه البرنامج  تركه والانتقال إلى برنامج  أخر للبدء من  الصفر.

2- اختر منتجًا أو خدمة ذات عمولة مرتفعة :

عندما تريد الانضمام إلى أحد برامج الأفلييت ، تحقق مما إذا كان يحتوي على أصول تابعة أو تصميمات.

هذه التصميمات توفر لك  لافتات و صور يمكنك استخدامها لكي تروج للمنتج الذي اخترته. و هذه التصميمات  تساعدك على توفير الوقت و الجهد. يجب عليك أن ترى  دائمًا ما إذا كان هذا البرنامج يقدم تصميمات للترويج. التصميمات أو الأصول التابعة هي لافتات أو صور ترويجية يمكنك استخدامها على موقع الويب الخاص بك. وبهذه الإستراتيجية ، لن تحتاج إلى قضاء الكثير من الوقت أمام الحاسوب في التصميم.

3- اختر خدمة أو منتج يحبه الناس  :

من البديهي أن يكون  إقناع الناس بمنتج أو خدمة جديدة صعب جدا . لذلك ، فإن اختيار منتج أو خدمة مشهورة من شركة معروفة أمر مفيد للغاية لك كمبتدئ ، وقد تجد أنه من السهل إيجاد أشخاص و اقناعهم بشراء منتج يعرفونه بالفعل ويحبون استخدامه.

على سبيل المثال ، يعد Systeme.io منتجًا يحبه جميع رواد الأعمال عبر الإنترنت والمسوقين الرقميين. يوفر للمستخدمين مجموعة متنوعة من الأدوات لبناء الصفحات ، وإرسال التسويق عبر البريد الإلكتروني ، وإنشاء مسارات التحويل ، والمزيد! مع مثل هذا المنتج ، يمكنك ضمان عائد استثمار جيد وكسب المزيد من الأموال.




يعاني معظم الأشخاص من نقص الزيارات  إلى منتجاتهم التسويقية التابعة. ومع ذلك ، فإن الترويج لمنتجات أو خدمات التسويق بالعمولة لكسب المال أسهل مما تعتقد إذا كنت تبني استراتيجية تسويق قوية و صحيحة  

ولكي تبني استراتيجية تسويقية قوية يجب أن تراعي استخدام هذه الخطوات :

1- اكتب مراجعات حول المنتجات

2- قم بإنشاء مقاطع فيديو YouTube وأضف روابطك في الوصف.

3- الإجابة على الأسئلة الأكثر شيوعًا حول منتجاتك  في منشور مدونتك وعلى منصات الأسئلة والأجوبة مثل Quora.

4- إنشاء سلسلة من رسائل البريد الإلكتروني حول منتجاتك للزوار الجدد

5- نشر منشورات المدونة المتعلقة بالخدمات أو المنتجات التابعة وتحسينها باستخدام مُحسّنات محرّكات البحث

6- اختر منتجًا أو خدمة لها أصول تابعة كبيرة.

في الأخير تذكر أنك باستخدام هذه النصائح ، يمكنك إنشاء و بناء إستراتيجية تسويق قوية للترويج لمنتجاتك وكسب المزيد من المال على الطيار الآلي