المهارات الأكثر ربحية و الأكثر طلبا في 2023

 المهارات الأكثر ربحبة و الأكثر طلبا في 2023





تتطلب كل وظيفة مجموعة من المهارات المهنية والتقنية ، ومن المحتمل أنك اكتسبت بالفعل مجموعة رائعة من المهارات من التعليم أو الخبرة العملية السابقة.

وفقًا لتقرير عام 2022 الصادر عن إحدى الشركات ،  فإن المهارات ذات الدخل المرتفع هي أدوات وخبرات يميل أصحاب العمل إلى تقديرها بدرجة عالية ويمكنهم تسهيل تغيير الوظائف وحتى الصناعات. قد يكون هناك نقص في مهارات العمل هذه ، وغالبًا ما تكون ضرورية لإدارة عمل تجاري ناجح.

نظرًا لأنك تهدف إلى التقدم في حياتك المهنية أو إعادة توجيه حياتك المهنية ، فقد ترغب في إيجاد طرق لعرض مهاراتك ذات الدخل المرتفع. اعتمادًا على المسار الوظيفي الذي تريده ، قد تتمكن من الاستفادة من هذه المهارات لتحقيق أهداف راتبك.

جميع المهارات المذكورة هنا قابلة للتحويل عبر عدد من المسارات الوظيفية. أثناء قراءة هذه القائمة ، ضع في اعتبارك أهدافك المهنية وخبراتك السابقة ووصف الوظائف للأدوار المطلوبة ، ولاحظ ما إذا كانت أي من هذه المهارات يمكن أن تساعدك بشكل طبيعي في طريقك. في هذا المقال ستجد سبع مهارات عالية الدخل يمكنك عرضها في سيرتك الذاتية لتبرز أمام أصحاب العمل المحتملين :

1. تطوير الويب :



تطوير الويب هو المهارة الأكثر طلبًا. إنها تنمو بمعدل أسرع من الوظائف الأخرى. يتطلع كل من القطاعين الخاص والعام إلى توظيف المزيد من مطوري الويب. بسبب قدرتهم على العمل بالتقنيات الجديدة وقدرتهم على حل المشكلات المعقدة. يشمل تطوير الويب: - قم بإنشاء موقع ويب من البداية - من البداية رمز التصحيح عندما لا يعمل موقعك بشكل صحيح ، وسبب حدوثه قم بإنشاء تصميمات سريعة الاستجابة يتم عرضها بشكل جيد على أي حجم شاشة أو هاتف محمول أو سطح مكتب استخدم قواعد البيانات (و SQL) لتخزين معلومات حول مستخدمي موقعك ومحتوياتهم من السهل تعلم مهارات تطوير الويب ويمكن تطبيقها في العديد من الصناعات المختلفة. إذا كانت لديك مهارات كتابة جيدة ومهتم بالتكنولوجيا ، فيجب عليك ممارسة مهنة كمطور ويب! بالإضافة إلى مهارات تطوير الويب ، ستحتاج إلى مهارات حاسوبية قوية والقدرة على إنشاء نماذج أولية من البداية. يمكنك تعلم هذه المهارات من خلال التسجيل في دورات جامعية أو أخذ دورات مجانية عبر الإنترنت من خلال Coursera أو Udacity أو Skillshare. 2. مهارات تصميم UX و UI :




تعد مهارات تصميم تجربة المستخدم (UX) ومهارات تصميم واجهة المستخدم (UI) ضرورية لأي عمل تجاري. بدونهم ، ستكافح لجذب عملاء جدد ، أو إبقاء العملاء الحاليين سعداء ، أو حتى تمنع نفسك من الإرهاق.باستخدام مهارات تصميم UX / UI ، يمكنك إنشاء تجربة مستخدم رائعة تؤدي إلى زيادة المشاركة مع منتجك أو خدمتك. وهذا يعني عملاء أكثر سعادة وإيرادات أكثر على المدى الطويل.

ستساعدك مجموعة متنوعة من الموارد المتاحة عبر الإنترنت على تعلم أساسيات تصميم UX / UI. وتشمل هذه الكتب والدروس التعليمية ودروس الفيديو ، لذلك ليس هناك أي عذر لعدم البدء في التعلم.

3. تصميم الجرافيك : يخلق التصميم الجرافيكي اتصالًا مرئيًا يجلب هوية العلامة التجارية إلى الحياة. يستخدم التصميم لتوصيل الأفكار والصور والرسائل إلى الجمهور المستهدف بطريقة يسهل عليهم فهمها بسرعة. هذه المهارات ضرورية في عالمنا اليوم. يلعب مصممو الجرافيك دورًا مهمًا في إنتاج الإعلانات المطبوعة والرقمية والويب. يتحمل مصممو الجرافيك مسؤولية تصميم جميع المواد المرئية وتخطيطها وتقديمها ، بما في ذلك الكتيبات والتقارير السنوية والتقارير السنوية والمجلات. كما أنهم مسؤولون عن إنشاء الشعارات وأنظمة هوية الشركات للشركات. إنه مجال إبداعي يتطلب الكثير من الإبداع والابتكار. يتحمل المصممون مسؤولية إنشاء الشعارات والكتيبات والإعلانات ومواقع الويب ومواد الاتصال المرئي الأخرى. 4. مهارات الكتابة : Copywriting هي عملية كتابة نسخة مبيعات ونسخة تسويقية ومحتوى ويب. كما أنها تستخدم في التسويق الرقمي والتصميم الجرافيكي. مهارات الكتابة مهمة لأنها تساعدك على كتابة رسائل أكثر إقناعًا وفعالية تبيع المنتجات أو الخدمات. يمكن للكتاب استخدام مهاراتهم الكتابية من أجل:

  • قم بإنشاء رسائل بريد إلكتروني للمبيعات تحول العملاء إلى عملاء يدفعون عن طريق إعادتهم إلى موقع الويب الخاص بك بعد قراءة بريدك الإلكتروني.
  • اكتب منشورات مدونة تحتوي على معلومات ذات صلة حول موضوع معين تساعد الأشخاص في حل المشكلات التي يواجهونها في حياتهم الآن.
  • أفضل طريقة لتعلم كيفية كتابة نص جيد هي البدء! ابدأ بعصف ذهني لأفكار مشروعك وانظر ما ينبثق من عقلك. ثم اكتب كل فكرة في أسرع وقت ممكن.
سيساعدك هذا في الحصول على فكرة عن كيفية عمل عقلك والموضوعات التي تهمك. بمجرد تدوين جميع أفكارك ، قم بمراجعتها بشكل فردي ، ثم قم بتجميعها في فئات بناءً على مدى تشابهها: هل لديهم أهداف مماثلة؟ هل لديهم عناصر أو مواضيع متشابهة؟ هل لديهم نفس النغمة؟ إذا كان الأمر كذلك ، فهذه علامة جيدة على أن هذه الأفكار ستعمل بشكل جيد معًا - فهي ليست مختلفة بما يكفي لتبرير قطع منفصلة عن الصناعات الخاصة بها.

5. مهارات البيع :

مهارات المبيعات مطلوبة في جميع الصناعات. سواء كنت طالبًا أو محترفًا أو رائد أعمال ، فإن تعلم كيفية البيع هو مهارة مهمة يمكن أن تساعدك على تنمية عملك وكسب المزيد من المال. يختلف تعريف المبيعات حسب من تسأل: يعتقد بعض الناس أن الأمر يتعلق بإغلاق الصفقات ؛بينما يشعر الآخرون أن الأمر يتعلق ببناء علاقات مع العملاء أو العملاء الذين يشترون منهم بمرور الوقت. مهما كان التعريف الذي يستخدمه الناس ، فلا أحد ينكر أن مندوبي المبيعات يحظون بتقدير كبير من قبل الشركات اليوم ، وليس فقط لأنهم جيدون في إبرام الصفقات! 6. إدارة المنتج :

إنها عملية إدارة منتج أو خدمة من المفهوم إلى التسليم ، بما في ذلك جميع جوانب تطوير هذا المنتج وتقديمه. يتحمل مديرو المنتجات مسؤولية التأكد من أن منتجات شركاتهم تلبي احتياجات المستخدم ، مع ضمان أنها قابلة للتطبيق تجاريًا. تُستخدم مهارات إدارة المنتج لإدارة تطوير المنتج وإطلاقه. تتضمن مجموعة المهارات هذه :

أ) عرض المنتج: القدرة على تكوين صورة واضحة عن ماهية المنتج وكيف سيتم استخدامه من قبل العملاء. ب) خارطة طريق المنتج: القدرة على إنشاء قائمة بالميزات ، والميزات التي ستتم إضافتها في الأشهر أو السنوات القليلة القادمة ، والميزات التي قد لا تتم إضافتها مطلقًا. ج) النموذج الاقتصادي: القدرة على فهم كيفية جني الأموال من بيع المنتج والتكاليف التي يجب تغطيتها حتى يعمل نموذج العمل هذا. د) أبحاث السوق: القدرة على تحديد كيفية استخدام الأشخاص لمنتجات مماثلة لمنتجاتك وكيف يمكنهم معرفة ما إذا كانوا سيحبون منتجك أيضًا.

7. تطوير Blockchain :

سلسلة الكتل أصبح تطوير Blockchain موضوعًا ساخنًا في صناعة التكنولوجيا. مع ظهور تقنية blockchain ، تعمل العديد من الشركات على تطوير طرق جديدة لاستخدام هذه التكنولوجيا الناشئة. تطوير Blockchain هو مهارة يمكن تطبيقها على أي صناعة تقريبًا. يمكن أن يساعدك في حل المشكلات وجعل عملك أكثر كفاءة. إذا كنت ترغب في الدخول في تطوير blockchain ، فستحتاج إلى بعض المعرفة الأساسية بالبرمجة ، ولكن هذه فقط البداية. تحتاج أيضًا إلى فهم عميق لكيفية عمل كل شيء والقدرة على التواصل مع المطورين الآخرين داخل الفرق. - ما هي فوائد امتلاك مهارات تطوير blockchain؟ :

تتمثل إحدى الفوائد في أن مطوري blockchain يمكنهم مساعدة عملك على النمو. سيكونون قادرين على إنشاء تطبيقات جديدة واستخدام خبراتهم لإنشاء منتجات جديدة من شأنها زيادة مبيعات شركتك. الميزة الثانية هي أن مطوري blockchain قد يكونون قادرين على زيادة رواتبهم باستخدام مهاراتهم في هذا المجال. 8. التصوير بالفيديو والتحرير :

مهارات تحرير الفيديو في عام 2023 ، يعد التصوير بالفيديو والتحرير من المهارات المطلوبة في السوق. يعد تحرير الفيديو مهارة بالغة الأهمية لأي مصور فيديو ناشئ. قد يكون من الصعب بعض الشيء فهمه في البداية ، لكنه بالتأكيد يستحق التعلم. ستحتاج إلى هذه المهارات لإنتاج مقاطع فيديو رائعة لعملائك ولمحفظة أعمالك الخاصة. إذن ما هو تحرير الفيديو بالضبط؟ يتكون تحرير الفيديو من تجميع عدة تسلسلات مختلفة بشكل متماسك. يمكنك التفكير في الأمر على أنه مزيج من أدوات التحرير في Photoshop و Final Cut Pro ، ولكن مع المزيد من الخيارات المتقدمة (مثل تصحيح الألوان والمؤثرات الصوتية). لتصبح خبيرًا في تحرير الفيديو ، يجب أن تتعلم كيفية استخدام برامج مثل Adobe Premiere Pro أو Final Cut Pro X. وسوف تتعلم كيفية استخدام أدوات تصحيح الألوان والمرشحات الموجهة نحو FRAME مثل تأثيرات التمويه أو bokeh (والتي غالبًا ما تستخدم بالفيديو). يجب أن تتعلم كيفية التعامل مع الملفات الصوتية ، مثل التعليق الصوتي والمؤثرات الصوتية. ثم هناك أشياء أخرى مثل التأليف الموسيقي وتصميم الصوت والتي تعد أيضًا أجزاء مهمة من تحرير الفيديو.

7. إنشاء المحتوى وإدارته :

تتضمن مهارات إنشاء المحتوى وإدارته سرد القصص وغالبًا ما تكون ضرورية لمهن التسويق. تتضمن مجموعة المهارات هذه الإبداع والأصالة والبصيرة الاجتماعية والذكاء العاطفي. يمكن أن يعني اتخاذ هذه المهارات خطوة إلى الأمام أيضًا إضافة تحليلات البيانات إلى مجموعة الأدوات الخاصة بك ، لا سيما التركيز على تحليلات التسويق حتى تتمكن من قياس مدى اتصال الجمهور بالمحتوى الخاص بك.

استمر في التعلم

يمكنك اكتساب العديد من المهارات من خلال أنشطة العمل العادية ، ولكن في بعض الأحيان قد يكون من المفيد تقوية مهاراتك من خلال الدورات أو الشهادات الخارجية. إذا كنت تحاول العثور على أفضل المهارات لزيادة إمكانات أرباحك  قم بالتسجيل في موقع Coursera أو Udacity أو موقع Skillshare و احصل على دورات مجانية .