4 خطوات ضرورية يجب اتباعها عندما تكون متصلاً بالإنترنت

 4 خطوات ضرورية يجب اتباعها عندما تكون متصلاً بالإنترنت





في هذا المقال سنتعرف على كيفية البقاء محميًا عندما تكون متصلاً بالإنترنت. قد يصاب جهاز الكمبيوتر الخاص بك بأشياء ضارة عندما تكون على الإنترنت. عند الاتصال بالإنترنت ، قد يؤدي ذلك إلى إتلاف جهاز الكمبيوتر الخاص بك. إنها حقيقة. والسبب وراء إنشاء برامج مكافحة الفيروسات والمنتجات المماثلة الأخرى هو حماية جهاز الكمبيوتر الخاص بك .ليس خطأك إذا كان لديك فيروسات ، ولكن يجب عليك اتخاذ الإجراءات الاحترازية لمنع حدوثها مرة أخرى.

حافظ على نظافة جهاز الكمبيوتر الخاص بك:

من المهم الحفاظ على نظافة جهاز الكمبيوتر الخاص بك إذا كنت تستخدم الإنترنت. تخلص من "الأشياء السيئة الضارة" المعروفة أيضًا باسم برامج التجسس أو برامج الإعلانات المتسللة أو الفيروسات. هناك أنواع عديدة من الكائنات الضارة ، ولكن لحسن الحظ هناك أيضًا علاجات لحماية جهاز الكمبيوتر الخاص بك
ومن بين البرامج الأساسية هناك برنامجين يجب أن يكون لديك هما برنامج مكافحة الفيروسات وبرنامج مكافحة البرامج الإعلانية. ومع ذلك ، يجب عليك اختيار برنامجين يحميان جهاز الكمبيوتر الخاص بك. سيتم تشغيل هذه تلقائيًا في الخلفية.
كما تعالج بعض منتجات مكافحة البرامج الإعلانية برامج التجسس وليس برامج الإعلانات المتسللة فقط. جدول الصيانة :

سيقوم البرنامج بحظر برامج التجسس والبرامج الإعلانية. ومع ذلك ، يجب عليك أيضًا استخدام البرنامج عندما تكون غير متصل بالإنترنت. يجب عليك مسح الملف يستخدم الكمبيوتر الشخصي كلا البرنامجين مرة واحدة على الأقل كل ثلاثة أسابيع. سيؤدي ذلك إلى تنظيف جميع الأشياء الضارة. يمكن أن تلحق هذه الكائنات الكثير من الضرر بجهاز الكمبيوتر الخاص بك

تدابير الأمان:

لقد ذكرنا بالفعل أنك بحاجة إلى قطعتين من البرامج للحفاظ على الحماية المستمرة لجهاز الكمبيوتر الخاص بك. إذا قمت بتنزيل برامج / أفلام / صور / مقاطع فيديو أو أي شيء آخر من الإنترنت ، فيوصى بمسح هذه العناصر ضوئيًا. قبل فتحها ، انقر بزر الماوس الأيمن عليها واستخدم برنامج مكافحة الفيروسات لفحصها. انتقل إلى لوحة التحكم لتمكين جدار الحماية. يعد جدار الحماية أيضًا حماية دائمة وهو أمر مهم جدًا. بمجرد تثبيت البرنامج الخاص بك ، فإن هذه البرامج تحمي جهاز الكمبيوتر الخاص بك وتستعيد الحرية التي تستحقها. تذكر أن الوقاية خير من العلاج.