كيف تبدأ العمل الحر Freelancing

 كيف تبدأ العمل الحر Freelancing




           في ظل التغير و التوجه الجديد الذي شهده العالم , أصبح الكثيرون يرغبون في أن يصبحوا مستقلين و بدء أعمالهم  الخاصة و             مع تزايد الإقبال على العمل عن بعد زادت المنافسة مما يدفع الأشخاص إلى الإبداع في أعمالهم و الإرتقاء إلى مستوى                      التطلعات. و لكي تبدأ العمل الحر يجب أن تتقن بعض المهارات و اختيار المهارة التي ستتخصص فيها لأنها هي الأساس الذي             سيبنى عليها عملك , و العمل الحر يتميز بكثرة التخصصات التي يستطيع اي شخص أن يعمل فيها مثل  التصميم و البرمجة و            التسويق و غيرها من المهارات القابلة للتسويق. 
 
          فكر في مهاراتك القابلة للتسويق. سواء كنت كاتبًا أو مصورًا أو  مصممًا على شبكة الإنترنت أو خبيرًا في التسويق ، فمن                  المحتمل أن تكون هناك وظيفة مستقلة لك. ماذا تريد ان تفعل؟ ما هي نقاط قوتك؟ ضع قائمة بكل شيء    
          تعتقد أنه يمكنك تحقيق الدخل منه. لا تهمل أيًا من مهاراتك أو شغفك. ضع قائمة بكل شيء تعتقد أنك جيد فيه  في هذا                        المقال سوف نستعرض بعض الإستراتيجيات المهمة لبدء العمل المستقل :   

  • دراسة السوق :

         ضع في اعتبارك  السوق. على الرغم من أنه يمكن تحقيق الدخل من معظم المهارات بشكل فعال ، فربما ترغب في  التعرف              مبكرًا على من يحتاج إلى مهارات معينة. إذا كنت ترغب في جعل عملك المستقل وظيفتك بدوام كامل ، فقد  ترغب في اختيار            مهارة تعتقد أن الكثير من الناس سيكونون على استعداد لدفع ثمنها ، أو على الأقل توسيع نطاق ما ترغب في القيام به قم                   بإجراء بحث بسيط عن السوق قبل الدخول فيه   

   .

  •  ضع خطة :

               احسب سعرًا معقولًا للساعة. و قارنه بسعر  منافسيك  تذكر أنه كلما اكتسبت الخبرة ، يمكنك زيادة أجر الساعة. حدد عدد             الساعات التي تريدها (أو تحتاجها) للعمل. بالطبع ، بمجرد أن تبدأ العمل المستقل ، سيكون لديك فكرة أفضل عن مدى سرعة               عملك وعدد الساعات التي ستستغرقها مشاريع معينة ، وعدد المشاريع التي يمكنك القيام بها بشكل معقول في وقت واحد                      و مع ذلك فإن بدء هذه الوظيفة الجديدة بخطة سيساعد في ضمان عدم نقص المال أو الوقت في البداية.   

          

  •       ابحث عن مرشد :  

           البحث عن مرشد. أفضل طريقة للتعرف على مجال جديد هي التحدث مع شخص يعمل فيه لفترة من الوقت. يمكنك أن تجد                 مرشدًا بطرق مختلفة. يمكنك أن تسأل عائلتك وأصدقائك ومعلميك وزملائك ، إذا كانوا يعرفون شخصًا يعمل لحسابهم                      الخاص. يمكنك عرض العمل عبر الإنترنت والاتصال بشخص ما يفعل شيئًا مشابهًا لما تريد القيام به. يمكنك العثور على                   أحداث التواصل في منطقتك عبر الإنترنت. مهما كانت طريقتك ، كل ما عليك فعله هو طرح نفسك للأمام!

           يمكن أن يساعدك المرشد في معرفة السعر الخاص بك, ويقدم لك بعض النصائح   ومن الناحية المثالية يمنحك بعض جهات                الإتصال للبدء, يجب أن تكون قادرا على إظهار لموجهك أنك ملتزم بهذا العمل , تأكد من إجراء البحث و جمع الإمدادات                    الخاصة بك قبل الإتصال بأي شخص , تذكر أنهم يقدمون لك معروفا بمساعدتك أظهر لهم الإمتنان والإحترام و اعمل بجد                  لتظهر لهم أنك شخص يستحق الإرشاد. 

           تذكر أنك بصفتك مستقلاً أنت عملك وعليك بيع نفسك لبيع مهارتك. فكر فيما يميزك عن المنافسة. هل انت ذكي؟ هل أنت                   فعال بشكل خاص؟ هل لديك تدريب مثير للإعجاب؟ مهما كانت سمات الشخصية التي تمتلكها ، استخدمها لصالحك يجب أن               تكون المهارة التي تتقنها  واضحة في سيرتك الذاتية ، ووجودك عبر الإنترنت ، والاتصالات التي لديك مع العملاء المحتملين           والحاليين. 


  • اقبل الفرص : 

           عندما تبدأ للتو ، ربما لن يكون لديك الكثير من الأعمال السابقة لعرضها. من أجل بناء محفظة أو سيرة ذاتية ، يجب أن تنتهز             كل فرصة لإظهار ما لديك. تطوع للقيام بعمل مستقل مقابل تكلفة زهيدة للغاية ، أو حتى بالمجان. يمكن أن تساعدك هذه التجربة          على التعلم بالإضافة إلى تزويدك بالمراجع المستقبلية.

        للترويج لعملك عبر الإنترنت. قم بإنشاء صفحة ويب ، أو LinkedIn ، أو Twitter ، أو مدونة ، أو Facebook ،                       أو Instagram ، أو أيًا كان! كلما كان العثور عليه أسهل ، كان ذلك أفضل. عند التقدم للوظائف وإرسال سيرتك الذاتية ،  يمكنك         إضافة روابط إلى منصات التواصل المختلفة الخاصة بك. هذا يجعل من السهل على أصحاب العمل التحقق من  عملك السابق هذا         هو السبب في أنه من المهم اغتنام جميع الفرص التي تأتي في طريقك (أولاً). حتى إذا لم تجني الكثير من المال في البداية يمكن            استخدام أي عمل شاق وخبرة لبناء وجودك عبر الإنترنت.   


               البحث عن العميل الأول :                               

           عندما تعمل للحصول على عميلك الأول ، لا تثبط عزيمتك. قد يتطلب الامر بعض المحاولات! كن مبدعًا في بحثك وكن                   منفتحا على جميع أنواع المساعي لأنك بحاجة إلى عمل لبناء محفظة واكتساب الخبرة وربما الحصول على وظائف ذات                   رواتب تواصل مع الشركات المحلية واشرح كيف يمكن لخدماتك أن تفيدهم. قم بإرسال خطاب الغلاف الخاص بك و استئنافه               لمواقع الويب التي تتردد عليها وتعجبك.  

            استخدم Google للعثور على وظائف شاغرة لخدمة معينة تقدمها ستصاب بالصدمة من عدد لوحات الوظائف المختلفة                     المتاحة لأنواع مختلفة من المستقلين.Upwork و Fiverr و iFreelance وProject4hire  وعشرات من مواقع الويب                   الأخرى تنشر وظائف جديدة يوميًا. لا تقلل أبدًا من قوة الإنترنت! تحقق من هذه المواقع   يوميا للبقاء على اطلاع دائم                      بالوظائف المتاحة.  


                افهم قيمة الوظائف الصغيرة :

            عند بدء حياتك المهنية كموظف مستقل ، قد تكون الوظائف الأصغر والأقل رواتبًا هي أفضل رهان لك. قد يتخطى المستقلون            الأكثر خبرة هذه الوظائف ، حتى تتمكن من إعاقتها. أرسل إلى صاحب العمل خطاب تغطية شخصي و أظهر اهتماما حقيقيا                بالوظيفة التي يعرضها ، مهما كانت صغيرة. من خلال إكمال مشاريعك القليلة الأولى ،  يمكنك البدء في جمع مراجع ايجابية              بالإضافة بالإضافة إلى المزيد من المواد لمحفظة أعمالك.

                       

  •            أنجز عملك : 

          حتى عندما لا يكون لديك مشروع. قد يكون من المغري الاسترخاء عندما تكون محبطًا أو تنجز بعض الوظائف ، ولكن حان

           الوقت الآن لإظهار ما يمكنك القيام به. أنشئ أشياء لموقعك على الويب ، واحضر فعاليات التواصل ، وقم بعمل تطوعي في  

         مجتمعك و افعل أي شيء! فقط استمر في إنتاج المحتوى والعثور على العملاء وتسويق نفسك. عندما ترتاح إلى أمجادك ،   

          فإنك تخاطر بفقدان العملاء  المحتملين أو ترك مهاراتك تضيع.

                                    

  •           ضع جدولاً :

      . يمنحك العمل المستقل رفاهية تحديد ساعات العمل الخاصة بك ، ولكن قد يصبح من السهل جدًا المماطلة. حاول أن تضع جدولاً

      وتلتزم به! الشيء الجيد هو أنه يمكنك تصميم جدول يناسب أسلوب عملك الشخصي. سواء كنت تعمل بشكل أفضل بزيادات في 

      الساعة مع فترات راحة متكررة ، أو إذا كنت تعمل بشكل أفضل جالسًا على مكتب لمدة عشر ساعات متواصلة وتعمل في  

      مشروع  ما زلت بحاجة إلى وضع خطة. 

       تأكد من مراعاة الوقت الذي سيتم قضاؤه في تلقي ملاحظات صاحب العمل وإجراء أي تغييرات ضرورية.

       قد يكون من الصعب الالتزام بجدول زمني عندما تكون رئيس نفسك في العمل ، ولكن من الصعب أن تدافع لإكمال مشروع في  

       موعد نهائي وشيك. ستساعدك إدارة وقتك بشكل فعال على تحقيق نتائج جيدة ، والتي بدورها ستؤدي إلى المزيد من الوظائف


  • حافظ على علاقاتك :    

      عندما تعمل لحسابك الخاص ، فإن التواصل الناجح والمراجع الممتازة أمر بالغ الأهمية. في كلتا الحالتين ، لا تقطع العلاقات! 

       على الرغم من أن إحدى مزايا العمل المستقل هي أنك رئيس نفسك ، إلا أنك تمثل أيضًا وجهًا لعملك بأكمله. سيكون من   

      الصعب بيع عملك إذا لم تتمكن من بيع نفسك ، وسيكون من الصعب بيع نفسك إذا كان لديك تاريخ عمل سيئ.

       سيساعدك إبقاء أصحاب العمل سعداء على الاستمرار في العمل معك.