إليك 6 أنواع مختلفة للتسويق بالعمولة

6 أنواع مختلفة للتسويق بالعمولة





لم تكن برامج التسويق بالعمولة أكثر شيوعًا مما هي عليه اليوم. لماذا؟ وقد يكون هناك عدد من الأسباب. ومع ذلك ، قد يكون السبب الأكثر ترجيحًا هو حقيقة أن فوائد التسويق بالعمولة أصبحت أكثر وضوحًا للعديد من الأشخاص الآن أكثر مما كانت عليه من قبل. اليوم يمكن للتجار والشركات التابعة أن يروا بوضوح أن التسويق بالعمولة يمكن أن يعمل لكليهما. يرى التاجر اليوم في التسويق بالعمولة فرصة للإعلان عن منتجاته بتكلفة أقل. من ناحية أخرى ، يرى المسوقون بالعمولة التسويق بالعمولة طريقة سهلة لكسب المال عبر الإنترنت من خلال فعل ما يحبونه أكثر ، وهو إنشاء مواقع الويب. مثلما ارتفعت شعبية التسويق بالعمولة ، تغيرت نظرة الناس إليه. لم يعد يُنظر إلى التسويق بالعمولة اليوم كطريقة بديلة للتاجر للإعلان عن منتجاته ، أو كمصدر دخل إضافي للشركات التابعة. بالنسبة للتجار والشركات التابعة ، يُنظر الآن إلى التسويق بالعمولة على أنه مصدر رئيسي للربح والدخل. لذا فإن السؤال المطروح الآن هو ، ما هو نوع التسويق بالعمولة الذي سيعمل بشكل أفضل بالنسبة لك؟ هل جميع برامج التسويق بالعمولة متشابهة؟ هل الفوائد هي نفسها؟ أم أن هناك برامج تسويق بالعمولة تعمل بشكل أفضل من غيرها؟ هناك بالفعل أنواع أو فئات مختلفة من التسويق بالعمولة ، وسيعتمد عدد الأنواع على كيفية تصنيفها. ومع ذلك ، فإن أبسط برامج التسويق بالعمولة تنقسم إلى فئتين: الدفع بالنقرة (PPC) والدفع مقابل الأداء (PPP). • الدفع بالنقرة (PPC) PPC هو النوع الأكثر شيوعًا للتسويق بالعمولة للشركات التابعة التي لها مواقع ويب صغيرة ، وربما تكون أسهل طريقة لكسب المال. في هذا النوع من التسويق بالعمولة ، يدفع التاجر لشريكه في كل مرة تتم إحالة زائر إلى موقعه ، أي في كل مرة ينقر فيها شخص ما على لافتة التاجر أو إعلاناته النصية. يدفع للشريك مبلغ معين حتى لو كان الزائر الذي أشار إليه لا يشتري أي شيء على موقع التاجر. ومع ذلك ، فإن الرسوم النموذجية للبرامج التابعة PPC منخفضة ، وعادة لا تزيد عن دولار واحد لكل نقرة. • الدفع مقابل الأداء (PPP) : يعتبر التسويق التابع لـ PPP هو الأكثر شيوعًا بين التجار وهو أيضًا النوع الأكثر ربحًا للشركات التابعة. في هذا النوع من البرامج التابعة ، يدفع التاجر للشريك التابع فقط عندما ينتج عن توصيته إجراء ، أي عندما يشتري الزائر الذي أشار إليه شيئًا ما على موقع التاجر. أو عندما يصبح الزائر محتملاً. هذا يعني الكثير من المدخرات للتاجر. من ناحية أخرى ، يصبح النوع الأكثر ربحًا للشركات التابعة المخصصة لأن العمولات في التسويق بالعمولة PPP عادة ما تكون بين 15٪ و 20٪ من مبيعات المنتج الفعلية. يمكن تصنيف التسويق التابع للدفع مقابل الأداء إلى نوعين شائعين: الدفع لكل بيع (PPS) والدفع لكل عميل (PPL).

. الدفع مقابل البيع (PPS) :
في التسويق بالعمولة بنظام الدفع لكل بيع ، يدفع التجار للشركة التابعة عمولة معينة في كل مرة يشتري فيها الزائر الذي أحاله إلى موقع التاجر شيئًا ما من موقع التاجر. غالبًا ما يتم الدفع للمسوقين بالعمولة ، على الرغم من أن التجار الآخرين يختارون دفع رسوم ثابتة. ولكن بغض النظر عن أساس الرسوم ، فهي عادة ما تكون أعلى من الرسوم المدفوعة للمسوقين بالعمولة في برنامج تابع للدفع لكل نقرة. . الدفع لكل عميل محتمل (PPL) : نوع الدفع لكل عميل للتسويق بالعمولة هو اختلاف طفيف في نوع PPS وغالبًا ما تستخدمه شركات التأمين والتمويل والشركات الأخرى التي تعتمد على العملاء المحتملين لنمو أعمالها. في هذا النوع من التسويق بالعمولة ، يتم الدفع للشركة التابعة في كل مرة يملأ فيها الزائر الذي أشار إليه إلى موقع التاجر نموذج طلب أو أي نموذج مشابه آخر يتعلق بأعمال الشركة. تعتمد مكافأة هذا النوع من التسويق بالعمولة على التكاليف الثابتة التي تقترب معدلاتها من تلك الخاصة بالتكاليف الثابتة من نوع PPS. إلى جانب هذه الأنواع الثلاثة المحددة للتسويق بالعمولة ، هناك العديد من الأنواع الأخرى للتسويق بالعمولة. إذا كان التصنيف يعتمد على عمق الشبكة التابعة ، فيمكن تصنيفها على أنها تسويق تابع غير مستوي ، هناك أيضًا نوع آخر من التسويق بالعمولة يدفع للشركة التابعة في كل مرة يشتري فيها العميل الذي أحاله شيئًا من موقع التاجر.

نوع الدفع لكل عميل للتسويق بالعمولة هو اختلاف طفيف في نوع PPS وغالبًا ما تستخدمه شركات التأمين والتمويل والشركات الأخرى التي تعتمد على العملاء المحتملين لنمو أعمالها. في هذا النوع من التسويق بالعمولة ، يتم الدفع للشركة التابعة في كل مرة يملأ فيها الزائر الذي أشار إليه إلى موقع التاجر نموذج طلب أو أي نموذج مشابه آخر يتعلق بأعمال الشركة. تعتمد مكافأة هذا النوع من التسويق بالعمولة على التكاليف الثابتة التي تقترب معدلاتها من تلك الخاصة بالتكاليف الثابتة من نوع PPS. إلى جانب هذه الأنواع الثلاثة المحددة للتسويق بالعمولة ، هناك العديد من الأنواع الأخرى للتسويق بالعمولة. إذا كان التصنيف يعتمد على عمق الشبكة التابعة ، فيمكن تصنيفها على أنها تسويق تابع أحادي الطبقة ومستويين ومتعدد المستويات. هناك أيضًا نوع آخر من التسويق بالعمولة يدفع للشركة التابعة في كل مرة يشتري فيها العميل الذي أحاله شيئًا من موقع التاجر. • التسويق بالعمولة ذو المستوى الواحد والثاني والمتعدد : تعتمد هذه الأنواع من التسويق بالعمولة على المستويات أو المستويات المختلفة للشبكة التابعة التي يتم من خلالها إجراء المدفوعات. في برنامج التسويق التابع ذو المستوى الواحد ، يتم الدفع للشركات التابعة فقط بناءً على المبيعات المباشرة أو حركة المرور التي أحالوها إلى التاجر. جميع أنواع التسويق بالعمولة المذكورة سابقًا (مثل PPS <PPL و PPC) تندرج تحت تصنيف المستوى الفردي. • في برامج التسويق التابعة ذات المستويين ، لا يتم الدفع للشركة التابعة فقط مقابل حركة المرور المباشرة أو المبيعات التي تشير إلى موقع التاجر ، ولكن أيضًا لكل حركة مرور أو عملية بيع محالة من قبل مختلف الشركات التابعة الأخرى التي انضمت إلى البرنامج التابع من خلال توصيته. يعمل التسويق بالعمولة متعدد المستويات بنفس الطريقة ، على الرغم من أن الشركة التابعة تحصل على عمولة إضافية لمزيد من الشركات التابعة على مستويات مختلفة من الشبكة التابعة. • التسويق التابعة للدخل المتبقي : في التسويق التابع للدخل المتبقي ، لا يتم الدفع للشركة التابعة مرة واحدة لكل عميل قام بإحالته إلى موقع التاجر. على العكس من ذلك ، يحصل العميل أيضًا على أموال في كل مرة يعود فيها العميل الذي أشار إليه إلى الموقع ويشتري منتجًا آخر. يعتمد التعويض عن هذا النوع من التسويق بالعمولة على نسبة عمولة من المبيعات أو على أساس رسوم ثابتة. ستعمل الأنواع المختلفة للتسويق بالعمولة بشكل مختلف عمليًا بالنسبة للتجار والشركات التابعة ، وسيكون لكل منها عادةً قائمة الفوائد الخاصة به. ما هو نوع التسويق بالعمولة المناسب لك؟ ليس لي حقًا أن أقول. بدلاً من ذلك ، الأمر متروك لك لاختيار نوع برنامج التسويق بالعمولة الذي يناسب احتياجاتك وخصائصك على أفضل وجه.

  • الآن بعد اختيارك لأحد أنواع التسويق بالعمولة التي ذكرناها سابقا بكل تأكيد ستحتاج إلى صفحة هبوط أو ما يسمى ب Landing page :




 
     

جميع المنتجات التي تريد بيعها عبر الإنترنت جاهزة. فبعد أن قمت بالفعل بالتسجيل في برنامج Google Adsense أو برامج التسويق التابعة الأخرى وقمت بالفعل بإعداد الإعلان الذي تريد نشره على موقع الشركة التابعة. عقلك جاهز الآن ليكون رجل الأعمال التالي الأكثر نجاحًا عبر الإنترنت. لكن هل هناك أي شيء آخر ربما نسيت تحضيره؟ ربما لا شيء. لكن ماذا عن صفحاتك الهبوط المقصودة؟ هل هم جميعا جاهزون لعملك؟ صفحات الهبوط هي ببساطة صفحات ويب يتم نقل الزوار إليها عند النقر فوق نتيجة في بحث ويب أو عند النقر فوق إعلان على الويب. بالنسبة للتسويق بالعمولة ، تشير صفحات الهبوط إلى صفحة الويب التي تود بصفتك تاجرًا أن يتم توجيه عميلك المحتمل إليها بعد النقر فوق إعلانك على موقع الويب التابع لك. لا تختلف صفحات الهبوط ، في معظم الأحيان ، عن صفحات الويب الأخرى على موقع ويب معين ، خاصةً إذا كان موقع الويب المذكور موقعًا للتجارة الإلكترونية. قد يستخدم بعض رجال الأعمال عبر الإنترنت الصفحة الرئيسية لمواقعهم الإلكترونية كصفحة مقصودة لإعلاناتهم. هل يرتكب رجال الأعمال هؤلاء خطأً كبيراً؟ أم يجب عليك اتباع طريقتهم في إنشاء صفحات مقصودة لإعلاناتهم؟ حسنًا ، يمكنك دائمًا تتبع ما يفعله معظم بائعي التجزئة عبر الإنترنت ، وتوجيه عملائهم المحتملين إلى الصفحات الرئيسية لموقعهم على الويب. ولكن إذا كنت ترغب في الحصول على شيء أكثر من عملك عبر الإنترنت وترغب في كسب الكثير من الأرباح ، فمن الأفضل إنشاء صفحة هبوط خاصة لإعلاناتك على الويب. لماذا؟ فيما يلي بعض الأسباب التي تجعلك تستخدم صفحات الهبوط لإعلانات الويب الخاصة بك. ولاحظ أنه سيكون من الأفضل لك إنشاء صفحة هبوط كبيرة بدلاً من صفحة متوسطة. يخطئ الكثير من الأشخاص في جعل الصفحة الرئيسية لموقعهم على الويب هي الصفحة المقصودة لإعلاناتهم. الأمر نفسه ينطبق على أولئك الذين يستخدمون صفحات أخرى مثل صفحة "اتصل بنا" أو صفحة منتج. غالبًا ما يتم تصميم الصفحات الرئيسية لخدمة عدة مستخدمين وتحتوي على العديد من الروابط إلى صفحات أخرى أو مواقع ويب أخرى. الشيء نفسه ينطبق على الصفحتين الأخريين المذكورين. إذا كنت تريد أن تكون ناجحًا في أحد البرامج التابعة ، فنحن على يقين من أنك لا تريد أن تلبي صفحتك المقصودة احتياجات مختلف الأشخاص ، الذين قد لا يكون معظمهم مهتمًا حقًا بمنتجك. عند اختيار صفحة مقصودة ، يجب أن تضع في اعتبارك دائمًا العميل الموجه إلى تلك الصفحة. لذلك ، يجب أن تكون صفحتك المقصودة ذات صلة بـالكلمات الرئيسية والمحتوى الذي وضعته في إعلانك. من المهم أيضًا أن تحث الصفحة المقصودة الزائر على اتخاذ إجراء ، أي شراء منتجك أو على الأقل توفير عملاء محتملين .