كيفية إنشاء محتوى ناجح

كيفية إنشاء محتوى ناجح








في هذه الأيام ، يمكن لأي شخص من أي مكان في العالم إنشاء محتوى ، ولكن لا يمكن للجميع إنشاء محتوى يعمل بالفعل أو يؤثر على جمهورهم المستهدف. المحتوى موجود في جميع أنحاء الويب وأنت تتفاعل معه بانتظام. من مقاطع فيديو YouTube إلى المدونات ، يتخذ المحتوى أشكالًا عديدة ويمكن أن يختلف بشكل كبير من موقع ويب إلى موقع ويب. مع وجود عدد كبير من المحتوى المتاح على الويب ، يبدو من السهل القفز على عربة والبدء في إنشاء المحتوى الخاص بك. سوف تكون قادرًا على فعل ما تحب أكثر وسوف يتدفق الناس على موقع الويب الخاص بك ، أليس كذلك؟ حسنًا ، نعم ولا. هناك ما هو أكثر من إنشاء المحتوى من إنشاء مدونة أو قناة على YouTube. على الرغم من عدم وجود صيغة دقيقة عندما يتعلق الأمر بإنشاء المحتوى ، إلا أن هناك عددًا من الخطوات التي يمكنك اتباعها والتي ستساعد في جعل المحتوى الخاص بك أكثر فعالية
كيفية إنشاء محتوى يعمل بالفعل: دليل المبتدئين لإنشاء المحتوى:
ما هو إنشاء المحتوى؟ : إذن ما هو بالضبط إنشاء المحتوى؟ من منظور خارجي ، قد تبدو هذه مهمة سهلة. بعد كل شيء ، يمكن تقسيم إنشاء المحتوى بشكل أساسي إلى ثلاث خطوات بسيطة. كل ما يتعين على منشئي المحتوى القيام به هو ابتكار فكرة وتنفيذها ونشرها على النظام الأساسي المفضل لديهم. في حين أن هذا قد يكون صحيحًا إلى حد ما ، نظرًا لأن هذه الخطوات الثلاث هي جوانب أساسية لإنشاء المحتوى ، إلا أنه يبالغ في تبسيط الأشياء. يتضمن إنشاء المحتوى تخطيطًا دقيقًا وتنفيذًا استراتيجيًا ومهارة.
إنشاء المحتوى ، ببساطة ، هو عملية تتطلب من منشئي المحتوى: ابحث عن أفكار تجذب جمهوركحدد النموذج الذي تريده والنظام الأساسي الذي تريد نشره عليهاقترح استراتيجية إنشاء المحتوى ، والتي قد تشمل تحسين محركات البحث ، وأبحاث السوق والشخصية ، ومراجعة المحتوى انشر المحتوى الخاص بك
أنواع المحتوى : كما ذكرنا سابقًا ، يمكن أن يتخذ المحتوى أشكالًا عديدة. عند استخدامها على النحو الأمثل ، يمكنها جذب المزيد من الزيارات إلى موقعك. أنت حر في الالتزام بنوع واحد أو تجربة مجموعة من أنواع المحتوى المختلفة. فيما يلي بعض من أكثرها شيوعًا.
المدونات : أحد أكثر أنواع المحتوى شيوعًا ، يتم استخدام المدونات بواسطة العديد من العلامات التجارية كجزء من استراتيجية تسويق المحتوى الخاصة بهم. ما يجعل المدونات رائعة هو أنه يمكن اكتشافها بسهولة على صفحات نتائج محرك البحث ، وعادة ما تكون سهلة القراءة والمشاركة. إنها أداة رائعة لبناء علاقة مع جمهورك لأنه يسهل الوصول إليها. في حين أن التدوين كمحتوى له فوائد عديدة ، إلا أنه قد يكون أيضًا عرضة للتراجع عن تصدر نتائج البحث. قد يؤدي عدم صيانة مدونتك وتحسينها من أجل تحسين محركات البحث والعملاء المتوقعين إلى الإضرار بأداء موقعك.
الميمات : الميمات في كل مكان. تحظى بشعبية كبيرة ويمكن استخدامها في أي شيء تقريبًا بدءًا من مشاركات المدونات وحتى المقالات الجادة. يقدمون للقراء شيئًا مضحكًا. ولكن على الرغم من سهولة مشاركتها وقابليتها للتكيف ، تقدم الميمات بشكل عام القليل من القيمة الإضافية أو لا تقدم أي قيمة على الإطلاق. عندما لا يتم استخدامها بشكل صحيح ، فهناك خطر ألا يكون لها صدى جيد لدى جمهورك. مقاطع الفيديو: تعد مقاطع الفيديو نوعًا آخر من المحتوى الذي يمكنه جذب جمهورك بشكل فعال. يمكنك تحميل مقاطع الفيديو التي تم تعديلها على قناتك على YouTube والترويج لها على جميع منصات الوسائط الاجتماعية الأخرى. تعليقات : تعد المراجعات ، سواء كانت منتجًا أو مقطع فيديو أو مراجعات كتب ، طريقة فعالة لإعلام جمهورك بأنك على دراية بموضوع معين. وهذا بدوره يؤسس سلطتك أو خبرتك في موضوع معين. دراسات الحالة : إذا كنت تريد أن تثبت نفسك كقائد فكري في مجال عملك ، فإن أحد الأشياء التي يجب أن تفكر فيها هو نشر دراسات الحالة. هذه دراسات متعمقة لموضوع أو موضوع معين وغالبًا ما تستخدم بياناتك الخاصة من بحثك.
المواد القابلة للتنزيل ، مثل الكتب الإلكترونية والقوالب والتقارير أحد أسباب زيارة الزائر لموقعك هو الحصول على شيء ذي قيمة. يمكنك تزويدهم بما يحتاجون إليه من خلال المواد القابلة للتنزيل ، مثل الكتب الإلكترونية والقوالب والتقارير الرقمية. تعمل هذه المواد كمواد أساسية ممتازة ويسهل صنعها نسبيًا. لإنشاء عملاء متوقعين ، يمكنك أن تطلب من جمهورك الاشتراك في رسالتك الإخبارية أو قائمة اشتراك البريد الإلكتروني ، حتى يتمكنوا من الوصول إلى موادك القابلة للتنزيل
أهمية المحتوى : أصبح المحتوى جزءًا مهمًا وحتميًا من الحياة اليومية. ربما تكون قد سمعت عبارة "المحتوى هو الملك" مرات لا تحصى. في حين أن هذا قد يكون صحيحًا ، إلا أن هناك استثناءات قليلة للقاعدة. لا يمكن أن يصل أي نوع من المحتوى إلى القمة. أولئك الذين يصلون إلى القمة هم أصحاب الجودة العالية. إنهم يتفاعلون ويقدمون الكثير من القيمة للقراء. يمكنهم توجيه حركة المرور إلى صفحاتك وتشجيع الزائرين على اتخاذ إجراءات على موقعك. بالإضافة إلى ذلك ، عندما يجد المستخدمون أن المحتوى الخاص بك ذا قيمة ، فمن المرجح أن يتفاعلوا معه ويشاركونه ، مما يساهم في إطالة عمر المحتوى. إن إنتاج محتوى عالي الجودة يعزز أيضًا سمعتك كرائد فكري في مجال عملك. ما تنتجه هو انعكاس لمعرفتك ومهاراتك وخبراتك في مجال عملك. إن تقديم ما تعرفه بأفضل طريقة ممكنة وتسهيل وصول جمهورك إليه يساعدك ، بصفتك منشئًا ، على بناء علاقة مع مشاهديك. وهذا بدوره يمكن أن يشجعهم على المشاركة والتفاعل مع علامتك التجارية
ما يجب معرفته قبل إنشاء المحتوى : قبل الشروع في العمل ، هناك العديد من الأشياء التي تحتاج إلى القيام بها أو معرفتها قبل البدء في إنشاء المحتوى. اعرف أهدافك : كما هو الحال مع أي عمل تجاري ، من المهم بالنسبة لك تحديد أهداف إنشاء المحتوى الخاصة بك. سيساعد ذلك في توجيه الاتجاه الذي تسير فيه ويمكنه تحديد نوع المحتوى الذي ستقوم بإنشائه. لاحظ أنه من الأفضل دائمًا إنشاء محتوى يتوافق مع أهدافك التسويقية. إذا كنت لا تعرف من أين أو كيف تبدأ ، فقد لا تزال تتساءل عن سبب إنشاء المحتوى الذي أنت على وشك إنشائه. ما الذي تتطلع إلى تحقيقه من خلال المحتوى الخاص بك؟ هل ترغب في كسب المزيد من الحركة أو المزيد من التحويلات؟ ربما تريد العمل على تحسين تفاعل الجمهور؟ يشدد جيف هادن على قيمة وجود هدف أساسي. وفقًا له ، بدون "سبب" قوي ، فإن جهودك ، بغض النظر عن ما توصلت إليه, "ستفشل". بالإضافة إلى ذلك ، تحتاج إلى إيجاد طريقة لقياس أو تحديد ما إذا كنت قد حققت أهدافك أم لا. لهذا ، تحتاج إلى تحديد مؤشرات الأداء الرئيسية أو مؤشرات الأداء الرئيسية الخاصة بك. ستساعدك مؤشرات الأداء الرئيسية الخاصة بك على قياس النتائج وتحديد ما إذا كنت قد حققت أهدافك أم لا. يمكن أن تتضمن مؤشرات الأداء الرئيسية الخاصة بك تحسين محركات البحث وزيارات موقع الويب والمبيعات والإيرادات.
اعرف جمهورك : يعد إنشاء نوع المحتوى الذي تريده حقًا احتمالًا مثيرًا ، ولكن في خضم الإثارة ، قد تفقد من هو جمهورك المستهدف, يتطلب إنشاء المحتوى البحث. ستحتاج إلى معرفة وفهم جمهورك قبل الالتزام بأي عمل حقيقي لإنشاء المحتوى. إحدى الطرق التي أثبتت جدواها لفهم جمهورك بشكل أفضل هي إنشاء شخصية المشتري. قد يستغرق الأمر وقتًا ، لكنه يمنحك نتائج أكثر تعمقًا عندما يتعلق الأمر بتحديد جمهورك المثالي. أكثر من مجرد إنشاء شخصية المشتري ، فأنت بحاجة إلى التفاعل مع جمهورك من خلال إشراكهم فعليًا. يمكنك التفاعل معهم واطلب منهم التغذية الراجعة. يمكنك أيضًا إلقاء نظرة على التركيبة السكانية لجمهورك لإعطائك فكرة عن قرائك ومن أين أتوا.
  • عملية إنشاء المحتوى: دليل إنشاء المحتوى :
احصل على الإلهام أو اجمع الأفكارفكل المحتوى الجيد يبدأ بفكرة. لكن الخروج بفكرة رائعة هو أحد أصعب الأشياء التي يتعين على المصممين التعامل معها. كيف تولد رواية أو فكرة شيقة؟ ما الذي سيجعل عملك متميزًا عن بحر من المحتوى؟ إحدى الطرق للتعامل مع هذه المهمة التي تبدو شاقة هي التركيز على جمهورك. استخدم ما تبحث عنه لصالحك. اكتشف ما هي نقاط الألم لديهم أو ما يبحثون عنه كثيرًا ، وابدأ من هناك. قد تكتشف أسئلة من بحثك يمكن أن تجعل موضوعًا رائعًا. يمكنك أيضًا تبادل الأفكار مع فريقك للتوصل إلى أفكار لإنشاء المحتوى. يمكنك استلهام الأفكار من مجموعة متنوعة من الأساليب ، سواء كان ذلك من خلال البحث عن الكلمات الرئيسية أو التفاعلات مع جمهورك أو حتى تحليل المنافسين.
لا تنس قيمة الجودة : قد يكون من المغري إنتاج الكثير من المحتوى أو استخدام مقالات طويلة بشكل متكرر لموقعك على الويب. في حين أن الطول لا يؤثر بشكل مباشر على النتائج ، إلا أن هناك نقطة تناقص العوائد التي يجب أن تكون على دراية بها وتفكر فيها ، فكر في الأمر بهذه الطريقة ، لمجرد أن المحتوى أطول لا يعني أنه أفضل من شيء يحتوي على عدد كلمات أقصر. قد لا يكون دليل الكلمات الذي يحتوي على 50000 كلمة فعالًا أو نهائيًا بالمقارنة مع مقالات قصيرة. عندما يتعلق الأمر بالمحتوى ، غالبًا ما تتفوق الجودة على الكمية. اعثر على الأدوات المناسبة يمكن أن تساعدك الأدوات المناسبة في إنشاء محتوى أكثر فعالية. هناك عدد من الأدوات المتاحة بسهولة على الإنترنت ، مثل Canva لإنشاء الرسومات والتصميمات و Grammarly للتحقق من كتاباتك. هناك أيضًا أدوات تسمح لك بإنشاء شخصية المشتري. بالنسبة إلى المؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي ، يمكنك استخدام الأدوات التي يمكن أن تجعل صورك ومقاطع الفيديو الخاصة بك بارزة. وتشمل هذه VSCO و CutStory.
تدقيق المحتوى الخاص بك : تدقيق المحتوى بسيط للغاية ومفيد لكل من مبتدئين ومنشئي المحتوى ذوي الخبرة. على غرار التدقيق التقليدي ، يقوم تدقيق المحتوى بتقييم ما وجدته حتى الآن. يمنحك هذا فهمًا أفضل لنوع المحتوى والموضوعات والفئات التي يتفاعل معها جمهورك عادةً. لبدء تدقيقك ، قم بإنشاء جدول بيانات ستجمع فيه كل المحتوى الخاص بك. لكل جزء من المحتوى قمت بإنشائه ، يمكنك بعد ذلك إنشاء أعمدة حيث تحدد الفئات ، مثل الكلمات الرئيسية ، وشخصية المشتري ، ونوع المحتوى ، والفئة ، والتحليلات ، وما إلى ذلك.
أنشئ تقويمًا تحريريًا : يعد إنشاء تقويم تحريري جزءًا مهمًا من إنشاء المحتوى. يرشدك خلال رحلة نشر المحتوى ، ويخبرك بموعد نشر المحتوى وعلى أي نظام أساسي لنشره. يعد تقويم Google أحد أسهل الأدوات التي يمكنك استخدامها لهذا الغرض. يمكنك أيضًا استخدام أدوات إدارة المشاريع ، مثل Asana و Monday.com. عند إعداد التقويم التحريري الخاص بك ، تأكد من مراعاة أهدافك. حاول جدولة أهدافك بحيث يمكنك تحقيقها بشكل أسرع وأكثر كفاءة.
حول أفكارك إلى محتوى : بعد التخطيط الدقيق واستراتيجية إنشاء المحتوى ، يمكنك بعد ذلك البدء في إنشاء المحتوى الخاص بك. كما هو الحال مع الخطوات السابقة ، يجب عليك الرجوع إلى شخصيات المشتري الخاصة بك وأبحاث جمهورك. حدد نوع المحتوى الذي سيجعلهم يؤدون الإجراء المطلوب. يمكنك أيضًا الرجوع إلى نتائج كلمتك الرئيسية وأبحاث السوق. إذا كنت متخصصًا في المدونات أو المقالات الطويلة ، فقد ترغب في اتباع أفضل ممارسات تحسين محركات البحث لتحسين موقع الويب والمحتوى الخاص بك لتصنيفات محرك البحث. تعتبر العملية الإبداعية أيضًا طريقة مثالية لإظهار سلطتك لجمهورك وترسيخ نفسك كقائد فكري. بعد إنشاء المحتوى الخاص بك وقبل اتخاذ قرار بنشر عملك ، من المهم إجراء بعض التعديلات على المحتوى. إنها لفكرة جيدة أن يقوم شخص آخر بإلقاء نظرة على عملك والحصول على رأي واضح وغير متحيز. بهذه الطريقة ، يمكنك تقديم محتوى يقرأ جيدًا وخالٍ من الأخطاء ومنطقي. إذا كنت تكافح لإنشاء محتوى جديد ، فيمكنك إعادة كتابة مقال قديم أو بث حياة جديدة في المحتوى القديم الخاص بك. حدِّث عملك القديم وأعد تشغيله كما تفعل مع عمل جديد ، كما يقترح آندي كريستودينا. ويضيف أنه لكي يعمل هذا ، يجب ألا تغير عنوان URL للمحتوى القديم الخاص بك ، خاصة إذا كانت المواقع الأخرى مرتبطة به بالفعل. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك تغيير نوع المحتوى الخاص به. لنفترض أن لديك مقالة تحتاج إلى تحديث. بدلاً من إعادة كتابته كمقال ، يمكنك تحويله إلى رسم بياني أو فيديو
انشر عملك : أنت الآن جاهز لنشر عملك. تحقق من التقويم التحريري الخاص بك لمعرفة المحتوى الذي يذهب إليه ومتى يتم نشره على أفضل وجه. اتبع جدولك بأفضل ما يمكنك لتحقيق الاتساق. إذا كنت تدير موقع الويب الخاص بك ، فإن نشر المحتوى يكون سهلاً مثل النقر فوق زر أو اثنين. إذا كنت تخطط لنشر عملك في مكان آخر ، فتحقق من التقويم التحريري لمعرفة أفضل وقت لإرسال المحتوى الخاص بك إلى مواقع أخرى. بمجرد نشر عملك ، لا يتوقف العمل عند هذا الحد. تحتاج إلى العمل على الترويج للمحتوى الخاص بك لجمهورك. لهذا ، قد ترغب في إنشاء خطة ترويج بناءً على شخصية المشتري الخاصة بك. هناك عدة قنوات يمكنك من خلالها الترويج لعملك. وتشمل هذه: وسائل التواصل الاجتماعي - الإعلان عن طريق البريد الإلكتروني - عرض ترويجي مدفوع أو الدفع بالنقرة (PPC)
في الختام بالنسبة للبعض ، يبدو إنشاء المحتوى أمرًا سهلاً. بعد كل شيء ، يمكنك أن تفعل ما تحب وتكون لديك الوسائل لمشاركته مع العالم. ولكن ، في الواقع ، غالبًا ما يكون إنشاء المحتوى مهمة صعبة تتطلب الكثير من التفكير والوقت والجهد. من السهل أن تضيع مع عدد لا يحصى من الخطوات والعوامل التي تحتاج إلى أخذها في الاعتبار قبل أن تتمكن بالفعل من البدء في إنشاء المحتوى الخاص بك. ولكن باستخدام دليل إنشاء المحتوى هذا ، يمكنك الحصول على السبق في إنشاء محتوى قيم وجذاب سيحبه جمهورك ويمكن أن يساعدك على تنمية علامتك التجارية.

نتائج الترجمة

نتيجة الترجم